فيتامينات ومعادن

أضرار فيتامين سي الفوار

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار
Advertisements

أضرار فيتامين سي الفوار، فيتامين سي هو آمن بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم في الجرعات الموصى بها. في بعض الأشخاص، قد يسبب فيتامين سي الغثيان والقيء والحموضة عندما يتم تناوله بجرعات زائدة عن الموصى بها.

أضرار فيتامين سي الفوار

أضرار بالجهاز الهضمى:

الجرعات الزائدة من فيتامين سي تسبب المشاكل المعوية وأبرزها حموضة وحرقة وتشنجات المعدة والصداع وآثار جانبية أخرى.تزيد فرصة حدوث هذه الآثار الجانبية مع زيادة فيتامين سي.الكميات التي تزيد عن 2000 ملغ يوميًا غير آمنة وقد تسبب الكثير من الآثار الجانبية.

اقرأ أيضا:فوائد فيتامين e للجنس

أضرار بالكلى:

أضرار فيتامين سي الفوار

تتسبب الجرعة الزائدة من فيتامين سي حصوات الكلى والإسهال الشديد. في الأشخاص الذين أصيبوا بحصوات الكلى، فإن الكميات التي تزيد عن 1000 مجم يوميًا تزيد بشكل كبير من خطر تكرار حصوات الكلى.

أضرار للحامل:

تناول الكثير من فيتامين سي أثناء الحمل يمكن أن يسبب مشاكل للطفل حديث الولادة. من المحتمل أن يكون فيتامين سي غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات زائدة.

اقرأ أيضا:فوائد فيتامين سي للوجه

أمراض الكلى:

أمراض الكلى مرتبطة بنقص فيتامين سي. قد تؤدي مكملات فيتامين سي أيضًا إلى زيادة كمية الأوكسالات في البول لدى بعض الأشخاص. يمكن أن يؤدي زيادة تواجد الأوكسالات في البول إلى زيادة خطر الإصابة بالفشل الكلوي لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى.

يمكن أن تتسبب كميات كبيرة من فيتامين سي في تكسير خلايا الدم الحمراء لبعض المرضى، لذا يجب تجنب الكميات الزائدة من فيتامين سي.

قد يسبب تناول الكثير من فيتامين سي أعراضًا في الجهاز الهضمي. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لتناول كميات كبيرة من فيتامين سي هو الضائقة الهضمية. بشكل عام، لا تحدث هذه الآثار الجانبية من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، بل تحدث من تناول الفيتامين في شكل مكمل غذائي.

اقرأ أيضا:فوائد اليانسون للتنحيف

أضرار فيتامين سي الفوار:

أضرار فيتامين سي الفوار

من المرجح أن تعاني من أعراض سيئة بالجهاز الهضمي إذا كنت تستهلك أكثر من 2000 ملجم دفعة واحدة. وبالتالي، تم وضع حد أعلى يمكن تحمله من 2000 مجم في اليوم .

Ads

الأعراض الهضمية الأكثر شيوعًا للإفراط في تناول فيتامين سي هي الإسهال والغثيان.كما تم الإبلاغ عن أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى ارتداد الحمض.

إذا كان المريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة تناول الكثير من فيتامين سي، يوصى بتقليص الجرعة التكميلية أو تجنب مكملات فيتامين سي تمامًا .

الضرر بصحة القلب والكبد:

قد يؤدي تناول كميات زائدة من فيتامين سي إلى زيادة الحديد، مما قد يتسبب في أضرار جسيمة للقلب والكبد والبنكرياس والغدة الدرقية والجهاز العصبي المركزي.

اقرأ أيضا:فوائد فيتامين E للرجال

معلومات حول فيتامين سي والجرعة المناسبة:

أضرار فيتامين سي الفوار

فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يدعم النمو والتطور الطبيعي ويساعد الجسم على امتصاص الحديد. نظرًا لأن الجسم لا ينتج أو يخزن فيتامين سي، فمن المهم تضمين فيتامين سي في النظام الغذائي. بالنسبة لمعظم الناس، يوفر البرتقال أو كوب من الفراولة أو الفلفل الأحمر المفروم أو البروكلي ما يكفي من فيتامين سي لهذا اليوم.

بالنسبة للبالغين، فإن الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي 65 إلى 90 ملليجرام (مجم) في اليوم. والحد الأعلى هو 2000 ملليجرام في اليوم. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون تناول الكثير من فيتامين سي ضارًا، إلا أن الجرعات الكبيرة من مكملات فيتامين سي قد تسبب: إسهال، غثيان، التقيؤ، حرقة من المعدة، المغص، صداع الراس، أرق.

يمتلك فوار فيتامين سي الكثير من الفوائد الصحية، يعمل على زيادة مستويات مضادات الأكسدة، وخفض ضغط الدم. كما يساعد فى الحماية من نوبات النقرس. ويعمل على تحسين امتصاص الحديد، وتعزيز المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والخرف.

اقرأ أيضا:فوائد فيتامين E للعين

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك رد