فيتامينات ومعادن

تجربتي مع فيتامين e للوجه

تجربتي مع فيتامين e للوجه
Advertisements

تجربتي مع فيتامين e للوجه، يشتهر فيتامين e بفوائده لصحة البشرة ومظهرها، ويمكن وضعه موضعياً على الوجه لتقليل الالتهاب وجعل البشرة تبدو أصغر سناً خاصة عند وضعه طوال الليل.

تجربتي مع فيتامين e للوجه

فيتامين e عنصر غذائي يحتاجه الجسم لدعم جهاز المناعة ومساعدة الخلايا على التجدد. كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تجعل الحصول على ما يكفي منه ضروري للصحة اليومية.

يمكن استخدام زيت فيتامين e على الوجه كعلاج ليلي مضاد للشيخوخة. نظرًا لأن فيتامين E له قوام كثيف، فمن الأفضل وضعه قبل النوم حتى يمكن امتصاصه بالكامل، وإذا تم تطبيقه في الصباح فقد تواجهين صعوبة في وضع الماكياج أو السيروم فوقه.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت فيتامين E

تجربتي مع فيتامين e للوجه:

  • اغسلي وجهك من أي مكياج أو منتجات جلدية أخرى، ثم اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي بشرتك.
  • إذا كنت تستخدمين زيت فيتامين هـ النقي، امزجى قطرة أو قطرتين منه لكل 10 قطرات من زيت أخر، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  • ضعي المزيج أو مصل فيتامين e الذي تختارينه على بشرتك باستخدام أصابعك. افركي وجهك في حركات دائرية صغيرة أثناء تطبيق العلاج لتحفيز الدورة الدموية وتوزيع المنتج إلى أقصى حد.
  • الانتظار 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل أن وضع وجهك على وسادة أو أي سطح آخر، ومن الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل حوالي 30 دقيقة من موعد النوم.

اقرأ أيضاً: أضرار زيادة فيتامين E

فوائد فيتامين e للوجه:

تجربتي مع فيتامين e للوجه

  • فرط التصبغ

البقع الداكنة على الجلد غالبًا ما تكون ناتجة عن كثرة الصباغ (الميلانين)، والتي تنجم عن الهرمونات أو لأسباب أخرى. يُعتقد أن هذه الحالة قابلة للعلاج من خلال استخدام فيتامين e الموضعي.

الطريقة الأكثر فعالية لاستخدام فيتامين e لعلاج فرط التصبغ هي إقرانه بفيتامين سي.

  • منع الشيخوخة والتجاعيد

فيتامين e غني بمضادات الأكسدة ويؤثر على الدورة الدموية وبالتالي يمنع الشيخوخة المبكرى. قد يكون هذا هو السبب في أن الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة وبنية بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين e.

  • شفاه ناعمة

يمكن استخدام زيت فيتامين e الموضعي لتخفيف تشقق وجفاف الشفاه. نظرًا لأنه يعزز تجديد الخلايا ويقلل من التهيج.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

Ads

احتياطات لاستخدام فيتامين e:

تجربتي مع فيتامين e للوجه

فيتامين e ليس علاجًا فعالًا للجميع، إذا كنت تعانين من مسام تسد بسهولة، فإن استخدام زيت فيتامين e الموضعي قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

كما يعتبر تناول مكملات فيتامين (هـ) عن طريق الفم لمدة قصيرة آمنًا لمعظم الناس، ولكن تناولها لأكثر من عام يمكن أن يتسبب في تراكم فيتامين e داخل الجسم وانخفاض عدد الصفائح الدموية وتخفيف الدم. إذا كنت تتناولين أدوية مميعة للدم أو إذا كنت تعانين من اضطراب النزيف، فتحدثي مع طبيبك قبل البدء في تناول مكملات فيتامين هـ الفموية.

اقرأ أيضاً: فوائد الخس للمتزوجين

أقنعة فيتامين e للوجه:

تجربتي مع فيتامين e للوجه

أقنعة الوجه التي تحتوي على فيتامين e لها فوائد في تنعيم البشرة ومكافحة الشيخوخة. تميل الأقنعة التي تحتوي على فيتامين e إلى الاقتران بمكونات أخرى، مثل فيتامين سي.

اصنعي قناع فيتامين e الخاص بك عن طريق الجمع بين زيت فيتامين e وزيت اللوز المهدئ للبشرة وعصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس. يؤدي ترك هذا المزيج على الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة إلى تعزيز صفاء البشرة وإشراقها ونعومتها.

فيتامين e قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يتراكم في طبقة البشرة وكذلك في الجسم، ولمنع انسداد المسام أو التخلص من توازن الزيت الطبيعي لبشرتك، لا تستخدميه أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

متاجر الأطعمة الصحية ومستلزمات التجميل قد تكون أفضل خيار لشراء مكملات فيتامين e، ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليها من الصيدلية المحلية.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل للبرد

المراجع:

المصدر

اترك رد