فوائد الفواكهة

فوائد البرتقال للرجيم

فوائد البرتقال للرجيم
Advertisements

لطالما كانت فوائد البرتقال للرجيم عظيمة فهو من الفواكه التي تساعد على حرق الدهون. و مع حلول فصل الشتاء عاد البرتقال إلى موسمه و هو خيار ممتاز عند محاولة إنقاص الوزن حيث يحتوي على الألياف و المعادن الهامة لجميع أنظمة الرجيم و يمكن دمجه بسهولة في النظام الغذائي.

فوائد البرتقال للرجيم

القيمة الغذائية للبرتقال

فوائد البرتقال للرجيم

يعتبر البرتقال فاكهة منخفضة السعرات الحرارية. كما أنه محمل بفيتامين سي و العناصر الغذائية الأخرى. و تحتوي حبة برتقال متوسطة الحجم على العناصر الغذائية التالية:

  • 50 سعرة حرارية.
  • 9 جرام من البروتين.
  • 2 جرام من الكربوهيدرات.
  • 4 جرام من الألياف.
  • 238 ميللي جرام من البوتاسيوم.
  • 61 ميللي جرام من الكالسيوم.
  • 17 ميللي جرام من الفوسفور.

فوائد البرتقال للرجيم وإنقاص الوزن

إن المحتوي المائي للبرتقال مرتفع للغاية فما يقرب من 87% من هذه الفاكهة عبارة عن ماء. لذلك سيبقيك الماء رطبًا في فصل الشتاء والذي يقل فيه استهلاكنا للماء بشكل عام. كما أن البرتقال مليء بالألياف؛ و هو ما يساعد الأمعاء على سهولة الحركة و يبقي المعدة ممتلئة ما بين الوجبات. وهي أحد أهم فوائد البرتقال للرجيم وإنقاص الوزن. كذلك تعد حركة الأمعاء المنتظمة أمرًا ضروريًا للغاية عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الوزن. كما أنه وفقًا لدراسات العلماء فإن الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء و الموجودة في البرتقال قد تساعد في الوقاية من السمنة و التحكم فيها. علاوة على ذلك، قد تقلل الفيتامينات الموجودة في البرتقال من الألم و تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم مع زيادة عملية حرق الدهون في الجسم. كذلك يعتبر البرتقال حلواً بشكل طبيعي. و هو أفضل للتناول عند الشعور بالحاجة إلى تناول شيء حلو المذاق فهو صحي أكثر من الحلويات المصنعة.

فوائد البرتقال للرجيم وكيفية استخدامه لإنقاص الوزن

يعد البرتقال فاكهة غنية للغاية بالفيتامينات و المعادن و الألياف و مضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقليل الوزن.
كما يجب تناولها باعتدال بسبب محتواها العالي من السكر. و يسهل دمج البرتقال في النظام الغذائي للفرد مما يجعل اتباع نظام غذائي أسهل و أكثر صحة. يمكن تناول البرتقال على شكل شرائح أو عصره أو إضافته إلى العصائر الأخرى أو حتى تقطيعه و إضافته إلى السلطة. وقد وجدت الدراسات أن تناول البرتقال يزيد من الشعور بالشبع. كما يجب اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة بانتظام. فمجرد تناول البرتقال لن يذيب الدهون فحسب وإنما إضافته إلى نظام غذائي متوازن يساعد على خسارة الكيلوجرامات الزائدة والذي يعد من أهم فوائد البرتقال للرجيم.

عصير البرتقال لإنقاص الوزن

إن عصائر الفاكهة هي أفضل ما يجب تناوله في الصباح لبداية رائعة لليوم، وفاكهة البرتقال الحمضي هي أكثر أنواع الفاكهة شعبية، فلا يقدم البرتقال نكهة منعشة وحامضة فحسب بل إنه يهيئ الجسم أيضاً لمواجهة آلام اليوم بأكمله سواء كان ذلك الإرهاق جسدي أو إجهاد ذهني. كما اكتشف الباحثون أن تناول حوالي كوبين ونصف من عصير البرتقال يوميًا يمكن أن يقي من السمنة ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

Ads

4 مشروبات ذات أساس برتقالي لإنقاص الوزن

  • ديتوكس البرتقال والجزر

هذا المشروب الشتوي مثالي مع البرتقال والخضراوات الموسمية مثل الجزر، فمن المعروف أن كلا الثمرتين يطردان السموم من الجسم ويساعدان على إنقاص الوزن، كما أن إضافة الزنجبيل والليمون إلى المشروب يساعد على زيادة إنقاص الوزن والتخلص من السموم.

  • ديتوكس البرتقال والزنجبيل

يقوم هذا المشروب بمفعول السحر عند إضافة مسحوق الكركم إليه وهو معروف بحرقه للدهون بسرعة كبيرة وهي واحدة من أهم فوائد البرتقال للرجيم وإنقاص الوزن. كما يضيف إلى المشروب مسحة من اللون الأصفر الغني ويجعله صحي أكثر لإزالة السموم بشكل لا يصدق وحرق الدهون المتراكمة.

  • عصير البرتقال والريحان

تجتمع رائحة البرتقال ونضارة الريحان معاً لصنع هذا المشروب المنعش والمعزز للطاقة حيث يكون مفيدًا لإضفاء الحيوية على الجسد مع وجبة فطور صحية ومغذية حيث يحفز الجسم على حرق الدهون والتخلص من السموم التي تثبط من عزيمته في هضم الطعام.

  • عصير البرتقال والأناناس والقرع

فوائد البرتقال للجسم

يكون هذا المشروب رائعًا في الصباح أو في المساء كمشروب قبل التمرين أو بعده حيث يعطي الجسم الطاقة اللازمة لحرق الدهون وإنقاص الوزن، وييتم دمج البرتقال مع الأناناس والخيار والقرع والريحان معاً لصنعه.

المراجع

اترك رد