فوائد الفواكهة

فوائد البرتقال للوجه

فوائد البرتقال للوجه
Advertisements

إن الفواكه مفيدة للشعر والبشرة، لكن فوائد البرتقال للوجه ليس لها مثيل فهي فاكهة استثنائية مليئة بالمكونات التي تساعد على تعزيز البشرة. قد يساعد تناول برتقالة واحدة يوميًا أو شرب كوب منعش من عصير البرتقال الطازج على تعزيز بشرة صحية ونابضة بالحياة ومنتعشة فالبرتقال غني بالزيوت الطبيعية والفيتامينات وهو السبب الذي لأجله يستخدم كمكون أساسي في الوصفات الطبيعية للبشرة.

فوائد البرتقال للوجه

يعالج حب الشباب

فوائد البرتقال للوجه

من أهم فوائد البرتقال للوجه هو أنه يحارب بثور الوجه فهو مليء بحمض الستريك والذي يعتبر مكونًا رائعًا يساعد في تقليل البثور. فبمجرد فرك بعض عصير البرتقال على المناطق المصابة بالبثور فإنه يجعلها تجف ومن ثم يترك البشرة صافية وخالية من الشوائب.
كما يمكن عمل قناع للوجه عن طريق طحن قشر البرتقال ووضعه على الوجه. ولن يؤدي ذلك إلى اختفاء البثور فحسب بل سيساعد أيضًا في التعامل مع البشرة الدهنية.

يعمل على تفتيح البشرة

يمن استخدام مسحوق قشر البرتقال مع اللبن الرائب أو اللبن لعمل مبيض طبيعي ممتاز، والذي يمكن استخدامه بانتظام لمنح البشرة توهجًا منعشًا ومفيدًا للغاية للوجه وجعله يبدو في أفضل حالاته. كما أنه يساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

يترك البشرة متجددة

يعمل عصير البرتقال بشكل ممتاز وفعال، فيمكن وضع بضع قطرات من عصير البرتقال على الوجه وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ومن ثم رش بعض الماء البارد وإزالته من على الوجه. سوف يترك البشرة منتعشة ومتجددة.

يقشر الجلد الميت

إذا تم تجفيف قشر البرتقال وطحنه إلى مسحوق خشن فإنه يصنع مقشرًا ممتازًا للوجه. يمكن رش الماء البارد عليه لتنشيط وتجديد شباب البشرة. وذلك لأن قشور البرتقال غنية بفيتامين سي وبالتالي فإن هذا المقشر لن يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة فحسب، وإنما يقلل أيضًا من عيوب البشرة وهي أحد أفضل مميزات وفوائد البرتقال للوجه والبشرة.

Ads

يؤخر علامات الشيخوخة

من أهم فوائد البرتقال للوجه هي أنه يساعد على تحسين ملمس البشرة. لذلك فهو معروف بفوائده المضادة للشيخوخة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الجذور الحرة. كذلك يحافظ على البشرة متينة ونضرة وبالتالي يساعدها على الوقاية من علامات الشيخوخة لفترة أطول. يمكن طحن بعض قشور البرتقال وتخفيفها باستخدام الماء أو الحليب و وضعها على الوجه.

يزيل الرؤوس السوداء .. أهم فوائد البرتقال للوجه

تمتزج الرؤوس السودء في مسام الوجه وتمتلئ بالخلايا الميتة والدهون وبالتالي فإنها مفسدات مزاجية لكل فتاة ومن الصعب التخلص منها أيضًا. ولكن البرتقال هو المنقذ لجميع الفتيات اللواتي يكافحن للتخلص من الرؤوس السوداء بمنتجات السوق باهظة الثمن. يتم تحضير قناع عن طريق خلط ملعقة من الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال وعمل عجينة سميكة، ثم يوضع على الوجه بحركات دائرية ثم غسله بالماء الدافيء بعد 15 دقيقة. وهي أفضل طريقة طبيعية وفعالة لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة خالية من الألم.

يعمل على تنظيف البشرة

بالتأكيد نحتاج جميعًا إلى تنظيف البشرة وتوحيد لونها وترطيبها بشكل منتظم. ولكن لا يجب الاعتماد على المنتجات الكيماوية الضارة بشكل أعمى وإنما يجب تجربة المستحضرات الطبيعية وهنا تأتي فوائد البرتقال للوجه المذهلة. يحتوي البرتقال على كميات وفيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة. كما تحافظ قشور البرتقال على زيوت البشرة. وأفضل ما في الأمر هو أنها مناسبة للبشرة الدهنية والجافة. لذلك فمع التطبيق الموضعي لقشور البرتقال على الجلد فإنها تزيل خلايا الجلد الميتة وتحافظ على لونها مما يجعلها واحدة من أهم فوائد البرتقال للبشرة ونضارتها.

يغذي البشرة .. أهم فوائد البرتقال لنضارة البشرة

فوائد البرتقال للوجه

إن فوائد البرتقال للوجه لا مثيل لها حيث يمكن لقشور البرتقال أن تزيل اسمرار البقع الداكنة في البشرة وتعطي بشرة أكثر نعومة. يمكن استخدام قشور البرتقال أو زيت البرتقال في المستحضرات التي توضع على الوجه لتغذية البشرة وحل مشاكلها.

المراجع

اترك رد