فوائد الخضراوات

فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر
Advertisements

فوائد البصل الأخضر، الخضروات ضرورية للبقاء بصحة جيدة. عليك بتضمينها في نظامك الغذائي ويشمل ذلك البصل الأخضر لأنه غني بالعناصر الغذائية، مثل فيتامين أ و ك كما أنه يستخدم بشكل مناسب لتزيين الوجبات.

فوائد البصل الأخضر

يحتوي البصل الأخضر على مزيج من فوائد البصل والخضروات الورقية مثل السبانخ أو السلق. إنها مصدر ممتاز لفيتامين K (توفر حبة بصل خضراء متوسطة 34٪ من المدخول الكافي للنساء) بالإضافة إلى أنها مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل الأبيض

حقائق غذائية عن البصل الأخضر

1 بصلة خضراء متوسطة (15 جم) تحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 4.8
  • الدهون: 0 جرام، مثل معظم الخضروات، لا يحتوي البصل الأخضر على دهون تقريبًا.
  • صوديوم: 2.4 ملغ
  • الكربوهيدرات: 1.1 جرام
  • الألياف: 0.4 جرام
  • السكر: 0.4 جرام
  • البروتين: 0.3 جرام

اقرأ أيضاً: فوائد البصل النيء

فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر

  • صحة العظام

عند تناول ثلاث حبات بصل خضراء متوسطة الحجم ستحصل على جرعتك اليومية من فيتامين ك.هذا الفيتامين مهم لتخثر الدم وأيضًا لصحة العظام حيث يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

  • التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

البصل الأخضر جزء من عائلة الفصيلة الثومية، إلى جانب الثوم والكراث. حدد العلماء بعض المركبات فيه التي يبدو أنها تحمي من السرطان. هناك علاقة بين استهلاك هذه الخضروات وتقليل خطر الإصابة بالورم النخاعي وسرطان المعدة والقولون والمستقيم وبطانة الرحم والرئة وسرطان البروستاتا.

  • مكافحة السمنة

يبحث الباحثون في العديد من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا في البصل ووجدوا أنها قد تكون فعالة ضد السمنة والأمراض ذات الصلة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري. أشارت إحدى الدراسات إلى أن نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي الصحي للقلب غني بالبصل والخضروات ذات الصلة

  • القليل من كربوهيدرات فودماب

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الفودماب لتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، فقد تضطر إلى تجنب البصل. ومع ذلك، فإن الأجزاء الخضراء من البصل الأخضر منخفضة في الفودماب وعادة ما تكون آمنة للاستهلاك.

  • نكهة منخفضة السعرات الحرارية

يجعل البصل الأخضر من السهل طهي الطعام الصحي لأنه يقدم نكهة مالحة قوية بدون سعرات حرارية تقريبًا. كوب كامل من البصل الأخضر المفروم، أكثر مما قد تستخدمه على الأرجح في وجبة واحدة يحتوي على 19 سعر حراري فقط، أو أقل من 1 في المائة من حد السعرات الحرارية اليومية إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري.

  • محمل بفيتامين أ

فوائد البصل الأخضر كثيرة مثل وفرة فيتامين أ. يحتوي كل كوب من البصل الأخضر على 2840 وحدة دولية من فيتامين أ، والذي يغطي احتياجات فيتامين أ اليومية بالكامل للنساء وحوالي 95 في المائة من احتياجات الرجال. ملعقة كبيرة توفر ما يصل إلى 10 في المائة من احتياجاتك من فيتامين أ. يستخدم جسمك فيتامين أ من أجل الرؤية السليمة ولتكوين خلايا دم جديدة بما في ذلك خلايا الدم البيضاء اللازمة للمناعة.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل للذكاء

Ads

أفضل موسم للبصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر

البصل الأخضر متوفر على مدار السنة. لديه قمم خضراء زاهية مع قاعدة بيضاء متينة تحتوي على براعم صغيرة من الجذور. البصل الأخضر كله صالح للأكل، على الرغم من أنك قد ترغب في تقليم الجذور الصغيرة.

وصفات للحصول على فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر

غالبًا ما يؤكل البصل الأخضر نيئًا، ولكن يمكن أيضًا تناوله محمصًا أو مشويًا أو مقليًا أو كاملًا أو مقطعًا. يستخدم عادة لتزيين الحساء أو السلطات أو لتتبيل التونة أو سلطة الدجاج. يمكنك أيضًا استخدام محضر الطعام والجمع بين البصل الأخضر والثوم والزنجبيل وزيت الزيتون لعمل صلصة تشبه البيستو يمكن إضافتها إلى أطباق اللحوم أو استخدامها فوق الخضار الأخرى.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل للبرد

تخزين البصل الأخضر

إذا أردت الحفاظ على فوائد البصل الأخضر عند تخزينه، فعليك بإزالة الأربطة المطاطية، والتخلص من الأوراق التي تعرضت للتلف. لف البصل الأخضر في كيس بلاستيكي وتخزينه في درج الخضروات في الثلاجة. كما يجب تخزينه بشكل منفصل عن الأطعمة التي تميل إلى امتصاص روائح البصل، مثل الفطر أو الذرة.

لا ينبغي تخزينه لأكثر من خمسة أيام. قد يذبل في أقل من يومين إلى ثلاثة أيام، اعتمادًا على مدى نضارته عند شرائه.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل للجهاز التنفسي

أضرار البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر متعددة كما أوضحنا ولكن هناك بعض الأضرار من تناوله خاصة إذا كنت تتناول دواء الكومادين المرقق للدم (الوارفارين)، فأنت بحاجة إلى تناول كمية ثابتة من فيتامين ك، وقد يعني ذلك الحد من تناولك للبصل الأخضر والخضراوات الورقية الأخرى.

يبدو أن حساسية البصل نادرة، ولكن تم الإبلاغ عن بعض الحالات. إذا كنت قلقًا بشأن الحساسية تجاه البصل الأخضر أو ​​أي طعام آخر، فعليك بمناقشة الأعراض مع طبيبك للتشخيص والمشورة بشأن إدارة حالتك.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل الحار

المراجع

المصدر1
المصدر2

اترك رد