فوائد الفواكهة

فوائد التفاح للبطن

فوائد التفاح للبطن
Advertisements

فوائد التفاح للبطن

فوائد التفاح للبطن، هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت حول الفوائد الصحية للتفاح، واستمر الأطباء وخبراء التغذية في التوصية بتناول التفاح بشكل يومي؛ لأنه يحتوي على فيتامين C و K و B6 والريبوفلافين والعديد من المعادن مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. يعتبر تناول التفاح أيضًا طريقة جيدة لاستهلاك جرعتك اليومية من الألياف الموصى بها.

التفاح يحسن الهضم:

تساعد الألياف المتواجدة في التفاح على تحسين عملية الهضم. كما أنها تضمن حركات أكثر سلاسة للامعاء وتساعد على منع اضطرابات المعدة والإمساك.

التفاح يحسن صحة الأمعاء:

من المعروف أن التفاح يحسن عمل البكتيريا في الأمعاء الغليظة. مما يساعد على تحسن التمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي. ويساعد أيضا في القضاء على البكتيريا الضارة والسموم من الجسم.

يمنع تكون حصوات المرارة:

تتكون حصوات المرارة عند تصلب الصفراء في المرارة بسبب الكوليسترول الزائد. لتجنب حصوات المرارة ، يصف الأطباء نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف يتضمن التفاح لمساعدتك على تنظيم وزنك ومستويات الكوليسترول في الدم. حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية جدًا من الألياف مما يجعله أحد أفضل الخيارات لمنع تكوّن حصوات المرارة.

التفاح مضاد للإمساك والإسهال:

من اهم فوائد التفاح للبطن التخفيف من مشاكل المعدة مثل الإمساك والإسهال بسبب محتواه العالي من الألياف. يمكن لألياف البكتين الموجودة في التفاح إما سحب الماء من القولون للحفاظ على حركة الأشياء أو امتصاص الماء الزائد من البراز لإبطاء حركة الأمعاء.

Ads

التفاح يساعد على منع البواسير:

البواسير هي حالة تشير إلى تورم الوريد في القناة الشرجية. الأمر لا يعتبر مهدداً للحياة، ولكنه قد يكون مؤلماً للغاية. وهو ناتج عن إجهاد الحوض والمستقيم المفرط. يساعد تناول الألياف القابلة للذوبان في تخفيف الإمساك ومن ثم تقليل الإجهاد. حيث يقطع التفاح شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي تخفيف الإصابة بالبواسير.

التفاح يزيل سموم الكبد:

كبدك مسؤول عن التخلص من السموم الموجودة في الجسم. ينصح معظم الخبراء على أهمية التخلص من السموم الرائجة في الجسم، مما يشير إلى أنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. لحسن الحظ، فإن أحد أفضل وأبسط الأطعمة التي يمكنك تناولها للمساعدة في إزالة السموم من الكبد هي الفاكهة، مثل التفاح. التفاح غني ببكتين عديد السكاريد، وهي ألياف قابلة للذوبان تساعد في التخلص من السموم والكوليسترول الضار من الجسم. يحتوي التفاح أيضًا على مادة مغذية ومطهرة بشكل طبيعي تسمى حمض الماليك الذي يزيل السموم من الدم.

الفتاح يقوي المناعة:

من فوائد التفاح للبطن تقوية المناعة، حيث يتمتع التفاح الأحمر بمضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين. كشفت الدراسات الحديثة أن الكيرسيتين يمكن أن يساعد في تحسين وتقوية جهاز المناعة، خاصة عند الإجهاد. هذه واحدة من أكثر الفوائد الصحية إثارة للدهشة لتناول التفاح.

وهنا نكون انتهينا من أهم فوائد التفاح للبطن، ننصحكم دائما تناول التفاح بشكل مستمر ويمكنك معرفة المزيد عن فوائد التفاح عبر المقالات التالية:
فوائد التفاح للقلب
فوائد التفاح للاخصاب

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2

اترك رد