فوائد الفواكهة

فوائد الليمون على الريق

فوائد الليمون على الريق
Advertisements

إن فوائد الليمون على الريق لا مثيل لها فشربه في الصباح كعصير على معدة فارغة بشكل يومي روتيني يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة البشرة. كما أن هذه الفاكهة هي مصدر كبير لفيتامين سي وفيتامين أ ومركبات البيتا كاروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم _على سبيل المثال لا الحصر_ والمهمة جدًا للجسم في الصباح.

فوائد الليمون على الريق

يمنع الجفاف في الشتاء

قد يقلل الطقس البارد في فصل الشتاء من شرب الماء وبالتالي يصبح الجسم أكثر عرضة للجفاف. لذلك فإن شرب عصير الليمون الدافيء على معدة فارغة يوميًا يمكن أن يحافظ على رطوبة الجسم. كما يجدد العناصر الغذائية المفقودة في الجسم. ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل على العصير لإبراز المذاق والفائدة الصحية، سيعزز ذلك المناعة. كذلك وجود فيتامين سي في المشروب يبني مناعة ومقاومة ضد الأمراض الموسمية ويعالج التهاب الحلق بشكل طبيعي وهي من أهم فوائد الليمون على الريق في الصباح.

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون للجسم

يعزز الهضم الصحي

فوائد الليمون على الريق

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون للتخسيس

من بين فوائد الليمون على الريق التي لا حصر لها هي أنه يعزز صحة الكبد ويؤدي إلى إنتاج العصارة الصفراوية. وهو أمر ضروري لعملية هضم صحية. كما أن اندماج الماء الدافيء والليمون على الريق يساعد في تنظيف الجسم والأمعاء. إضافة إلى وجود البكتين وهي ألياف قابلة للذوبان في الليمون تساعد في تحسين صحة الأمعاء. كذلك يؤدي البكتين إلى إبطاء امتصاص السكريات من الطعام. كما يمكن أن يساعد في خفض مستوى السكر في الدم والجسم. ويساعد على هضم الطعام الذي سيتم تناوله خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون الساخن

يقي من الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد .. أهم فوائد الليمون على الريق

يمكن أن يؤدي تناول كوب دافيء من عصير الليمون في الصباح الباكر على معدة فارغة إلى تعزيز نظام المناعة بشكل طبيعي. كما يمكن لفيتامين سي ومكونات الحديد الموجودة في الليمون إلى جانب المعادن الموجودة في الماء أن يعزز المناعة ويقويها. كذلك يعتبر شرب عصير الليمون الدافيء في الشتاء على الريق يمكن أن يساعد في منع احتقان الأنف والجيوب الأنفية والتهاب الحلق. كما أنه يبني مقاومة لمكافحة الحساسية والإنفلونزا الموسمية وحتى الوقاية من فيروس كورونا المستجد وهي أهم فوائد الليمون على الريق على معدة فارغة.

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون للجسم الإنسان

Ads

يساعد على فقدان الوزن

إن شرب كوب دافيء من عصير الليمون في الصباح يمكن أن يزيل السموم من الجسم. كما أن وجود ألياف البكتين تساعد في تحسين التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء؛ مما يساعد في تحسين الهضم. إضافة إلى أن هذا المشروب يساعد في تسريع عملية حرق الدهون في الجسم خلال الصباح الباكر.

تحفيز المخ والأعصاب .. أحد أهم فوائد الليمون على الريق

يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي أظهرت الأبحاث أنه يحفز وظائف المخ والأعصاب. حيث تحتوي ليمونة واحدة فقط على 80 ملليغرام من هذا المعدن الأساسي. والذي يعد مهمًا أيضًا لوظائف الخلايا والعضلات الأساسية والحفاظ على توازن السوائل في الجسم. ويمكن الحصول على فوائد الليمون على الريق عند شرب كوب من عصير الليمون الدافيء في الصباح قبل وجبة الإفطار بعشرين دقيقة. يمكن أن يكون مفيدًا للطلاب والموظفين بشكل كبير في تنشيط عقلهم وتركيزهم خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون مع الماء

مفيد لصحة القلب

فوائد الليمون على الريق

اقرأ أيضًا: فوائد الليمون للمعدة

أحد أهم فوائد الليمون على الريق هي أنه يحسن من صحة القلب في بداية اليوم. يساعد البوتاسيوم الموجود في الليمون في التحكم في ضغط الدم. كما قد يقلل فيتامين سي الموجود بوفرة في الليمون عند شربه في الصباح من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

مدر للبول

من أهم فوائد الليمون على الريق هي أنه يؤدي إلى زيادة معدل التبول خلال اليوم، مما يساعد على تنقية الجسم من السموم وإخراجها بمعدل أسرع. وهو ما يحافظ بدوره على صحة المسالك البولية. كما أن محتوى الليمون من حمض الستريك يساعد في منع حصوات الكلى عن طريق جعل البول أقل حمضية وإعطاء الجسم السترات التي يحتاجها لتفتيت أو طرد حصوات الكلى الصغيرة، حيث يحتوي الليمون على أعلى تركيز من السترات أكثر من أي ثمار حمضية أخرى. وقد أثبتت الدراسات أن إحدى الفوائد المثبتة لشرب ماء الليمون على الريق في الصباح هي تقليل تكون الحصوات.

اقرأ أيضًا: فوائد البرتقال للجسم

المراجع

اترك رد