فوائد الاعشاب

فوائد النعناع والليمون المغلي

فوائد النعناع والليمون المغلي
Advertisements

فوائد النعناع والليمون المغلي، الجسم مجهز للتخلص من السموم وتطهير نفسه من تلقاء نفسه، إلا أن بعض الأطعمة والمشروبات المعززة للصحة تساعده بشكل طبيعي في هذه العملية. مغلي النعناع والليمون يفعل ذلك بالضبط فهو المشروب المثالي إذا كنت تفرط في تناول الطعام والشراب وتشعر بالانتفاخ.

فوائد النعناع والليمون المغلي

النعناع والليمون المغلي يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الاستيقاظ بعد ليلة من النوم. كما أنه يمنحك الترطيب أول شيء في الصباح، بعد عدة ساعات بدون ماء.

نعناع مغلي بالليمون:

فوائد النعناع والليمون المغلي

الليمون مليء بالبوتاسيوم والماء فيساعد على توازن السوائل الطبيعي والتخلص من أي ملح قد يتسبب في تخزين الماء والانتفاخ. كما يمنحك الليمون جرعة من فيتامين سي ويعمل كمقوي للمناعة. يساعد على تحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في المزيد من الضرر ويمنع الالتهاب حتى يظل الجسم هادئًا.

كما أن النعناع يساعد على الهضم ويهدئ المعدة ويحتوي على البوتاسيوم أيضًا. ولذلك، عندما تشرب هذا المزيج طوال اليوم، سيساعدك الشعور بالشبع، ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. كما أنه سيخلص جسمك من الانتفاخ لأنه يطرد الصوديوم الزائد الذي قد يحتفظ به جسمك من وجبة غنية بالملح.

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع للقلب

النعناع بالليمون والزنحبيل:

فوائد النعناع والليمون المغلي

الزنجبيل غالبًا ما يستخدم للمساعدة في الهضم وتخفيف الغثيان. يعزز التخلص من الغازات المعوية ويعمل كمضاد للتشنج عن طريق استرخاء وتهدئة القناة المعوية. كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهو يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والسموم الأخرى. ولذلك ينصح بإضافته لمزيج النعناع بالليمون.

المكونات هي 8 أونصات ماء، 1 ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور، 1 ليمون وعدة أغصان من النعناع. ما عليك سوى غلي الماء في إبريق وبمجرد أن يغلي، ارفعه من على النار وإضافة الزنجبيل وتركه ينقع لمدة 6-10 دقائق. كلما طالت مدة النقع زادت النكهة. يمكنك تصفيته في فنجان وعصره الليمون ووضع نعناع به. لإعداد الشاي البارد، بمجرد أن يبرد الزنجبيل عليك بتصفيته وإضافة الليمون والنعناع.

Ads

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع والليمون

مغلي النعناع والليمون:

مغلي النعناع والليمون هو شاي خالٍ من الكافيين بشكل طبيعي، وله رائحة قوية ونكهة النعناع بسبب محتواه من المنثول. يزيل السموم ويجدد ويهدئ جسمك.

يمكن استخدام النعناع إما كأوراق طازجة أو مجففة. يمتلئ الليمون بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. يساعد على الهضم والتخلص من التعب وعمومًا شرب شاي الأعشاب قبل النوم مباشرة يساعد على الاسترخاء للعقل والأعصاب.

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع للمغص

فوائد النعناع والليمون المغلي:

فوائد النعناع والليمون المغلي

  • تهدئة معدتك وتحسين عملية الهضم.
  • كميات جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ب، وجميعها مكونات مفيدة لمحاربة نزلات البرد والسعال.
  • مزيل للسموم، وينظف الجسم مع تعزيز جهاز المناعة.
  • تخفيف الصداع والغثيان والإسهال والقيء.
  • نسبة عالية من حمض الساليسيليك الذي يساعد على منع البثور والبثور والتخلص من الرؤوس السوداء.
  • أوراق النعناع تحظى بشعبية كبيرة في العلاج بالروائح.
  • الليمون غني بفيتامين C والفلافونويد التي تعمل ضد الالتهابات مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.
  • شاي الليمون والنعناع يعيد ترطيب جسمك في غضون دقائق لأنه يساعد على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم باستمرار بسبب الإرهاق والتوتر وما إلى ذلك.
  • حامض الستريك الموجود في عصير الليمون يساعد على إذابة حصوات المرارة ورواسب الكالسيوم وحصوات الكلى.
  • فيتامين سي الموجود في الليمون على تحييد الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الأمراض.
  • التخفيف من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن التدخين أو شرب الكحول أو تناول البصل أو الثوم.
  • تهدئة تقلصات المعدة في وقت الدورة الشهرية.
  • مصدر رائع لدمج مصدر جيد للفيتامينات والمعادن.

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع للتخسيس الكرش

أضرار النعناع والليمون المغلي:

النعناع والليمون مشروب آمن وله الكثير من الفوائد ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب مشاكل بسبب إحتواء النعناع على مادة المنثول. كما أن هذا المشروب غير مناسب إذا كان الشخص يعاني من الارتداد المريئي لأنه قد يسبب تفاقم للأعراض.

المراجع:

المصدر1
المصدر2

اترك رد