فوائد الاعشاب فوائد الفواكهة

فوائد النعناع والليمون

فوائد النعناع والليمون
Advertisements

إن فوائد النعناع والليمون قد تذهل البعض، وذلك لأن مشروب النعناع بالليمون يعد مصدرًا غذائيًا متعدد الفوائد لجسم الإنسان. كما أن هذا المشروب ذو رائحة قوية طبيعية وخالي من الكافيين. لذلك فهو مشروب ممتاز لطرد السموم من الجسم وتجديد نشاطه وصحته.

فوائد النعناع والليمون

 يساعد على الهضم

لقد تم استخدام زيت النعناع وماء الليمون في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة والأمعاء منذ آلاف السنين. وقد أثبتت الأدلة الأثرية أن النعناع كان يستخدم مكمل غذائي منذ 10000 عام. ومن أهم فوائد النعناع والليمون التي تساعد على الهضم هي تسكين الغازات وتخفيف انتفاخات المعدة الناتجة عن سوء هضم الطعام بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا: فوائد الليمون مع الماء

يخفف أعراض الحمى ويخفض درجة الحرارة

يساعد تأثير المنثول الموجود في مشروب النعناع بالليمون على خفض درجات الحرارة المرتفعة من خلال العمل كمبرد داخل الجسم. وذلك لأن المنثول يسمح للجسم بالتعرق وبالتالي انخفاض درجة الحرارة وزوال أعراض الحمى. كما أن هذا المشروب يجعل الجسم يفرز السموم ويخرجها عن طريق التعرق و هي واحدة من فوائد النعناع والليمون العديدة المهمة.

يخفف التوتر .. فوائد الليمون بالنعناع للاعصاب

فوائد النعناع والليمون

قد يهمك أيضًا: فوائد شرب النعناع قبل النوم

جميعنا عرضة للإصابة بالتوتر الناتج عن الضغوط التي نتعرض لها يوميًا. لذلك فإن كوب من النعناع بالليمون سوف يكون فعالًا بدرجة كبيرة في تهدئة الأعصاب و منح الجسم بعض الراحة. ويرجع السبب في ذلك إلى عنصر المنثول الذي يعمل على إرخاء العضلات ويخفف من التوتر. كما يكون هذا المشروب ممتازًا قبل النوم لأنه يساعد في الحصول على نوم هاديء ومريح.

منع روائح الفم الكريهة

يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل رائحة الفم الكريهة احتساء مشروب الليمون والنعناع لإعطاء أنفاسهم رائحة أكثر انتعاشًا وإنعاش الفم كذلك. كما يجب الانتظام في شرب كوب يوميًا للتخلص من هذه الروائح الكريهة على المدى الطويل.

Ads

يعالج نزلات البرد والإنفلونزا

إن الاحتقان والحمى وسيلان الأنف هي أكثر أعراض نزلات البرد شيوعًا. وإحدى فوائد مشروب النعناع والليمون المعروفة هي معالجة هذه الأعراض. وذلك لأن المنثول الموجود في خليط الليمون بالنعناع يعتبر مزيلًا طبيعيًا للاحتقان، ويساعد على تفكيك البلغم الذي يسبب السعال وصعوبة في التنفس.

قد يهمك أيضًا: فوائد الليمون للجسم الإنسان

يخفف من آلام الدورة الشهرية

يساعد مشروب النعناع بالليمون بشكل عام على استرخاء العضلات. كما أنه مفيد للجميع وللنساء بشكل أخص فهو يخفف من آلام الدورة الشهرية التي قد لا تُحتمل لدى كثير منهن. فهو يعالج عضلات جدار الرحم والألم الناتج عن تشنج هذه العضلات. والمنثول لديه خصائص مضادة للتشنج وهو أفضل حل لعلاج تقلصات الدورة الشهرية.

مفيد للكبد والمرارة

من الفوائد المعروفة للنعناع والليمون والتي لا غنى عنها هي تعزيز صحة الكبد والمرارة وجعلهم يعملان بشكل جيد. لذلك فإن استخدام مشروب الليمون بالنعناع بانتظام يساعد على تخفيف نوبات المرارة المؤلمة، إضافة إلى أنه يساعد على إذابة حصوات المرارة.

قد يهمك أيضًا: فوائد النعناع واضراره

يساعد على إنقاص الوزن .. فوائد النعناع والليمون للتخسيس

فوائد النعناع والليمون

قد يهمك أيضًا: فوائد الليمون للتخسيس

يعد مشروب الليمون بالنعناع من أفضل المشروبات المستخدمة في إنقاص الوزن. وذلك لأنه يساعد على تثبيط الشهية ويضمن تناول كميات أقل من الطعام وإطالة الشعور بالشبع. كما أن إضافة الشاي الأخضر إلى المشروب سوف يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وتحقيق أقصى استفادة من برامج إنقاص الوزن المتبعة.

المراجع

ضع تعليق

اترك رد